التخطي إلى المحتوى

ظهرت الآن نتائج البكالوريا 2019 سوريا الدورة الثانية عبر موقع وزارة التربية السورية بوابة النتائج الإمتحانية عبر شبكة الإنترنت، وقد أعلنت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك أن نسبة النجاح للفرع العلمي ق بلغت 88.76%، أما بنسبة للفرع العلمي فقد بلغت 84.32%، ونسبة نجاح الثانوية الشرعية قد بلغت 80.52%، و 68.40% للثانوية المهنية.

يترقب العديد من طلبة الشهادة الثانوية العامة السورية إعلان نتائج البكالوريا 2019 سوريا الدورة الثانية بجميع فروعها العلمي والأدبي والتطبيقي، وذلك من خلال موقع وزارة التربية السورية النتائج الإمتحانية، والذي يقوم بتوفير جميع نتائج الإمتحانات للطلاب بكافة المراحل التعليمية، وسوف نتابع معكم خلال هذه الأيام عرض نتيجة البكالوريا الدورة الثانية 2019 بسوريا عقب اعتمادها من سيادة وزير التربية السورية.

تزايدت عملية البحث من جميع طلبة وطالبات عن نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2019 خلال هذه الساعات، وذلك بعد أن ترددت الكثير من الأنباء حول قيام السيد هوزان الوز وزير التربية السورية باعتماد نتائج البكالوريا الدورة الثانية، وأن النتيجة جاري رفعها عبر شبكة الإنترنت، ليتمكن جميع الطلاب من معرفة النتيجة برقم الإكتتاب.

أعلنت وزارة التربية السورية عن اكتمال جميع أعمال سلالم التصحيح المتعلقة بامتحانات الدورة الثانية، كما أكدت الوزارة أن عملية تقدير الدرجات تمت بدقة كبيرة للغاية حتى يتم اعطاء كل طالب حقه.

من المتوقع قيام وزارة التربية السورية بإعلان نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2019 غدا السبت الموافق 17 أغسطس 2019، وذلك بعدما أعلنت الوزارة انتهاء جميع الأعمال المتعلقة بإعلان واعتماد النتيجة.

نتائج البكالوريا 2019 سوريا الدورة الثانية

بدأت اعمال الفحص والمراجعة فور انتهاء أعمال امتحانات البكالوريا الدورة الثانية 2019 بجميع المحافظات السورية متمثلة في “طرطوس، حمص، حلب، السويداء، درعا، اللازقية، حماة، الحسكة، الرقة،..”، على أن يتم عرض النتيجة فور الإنتهاء من جميع الأعمال الموكلة للجنة الإمتحانات.

نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2019 سوريا

رابط نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2019

أما عن طرق الإستعلام عن نتائج الثانوية الدورة الثانية 2019 فسوف تتم من خلال موقع وزارة التربية السورية صفحة النتائج الإمتحانية، وذلك لجميع الفورع العلمي والأدبي والتطبيقي، أما عن طريقة الحصول على النتيجة فسوف تتم من خلال الدخول على الرابط السابق وتحديد الفرع المتمدرسبه الطالب ومن ثم كتابة رقم الإكتتاب والمحافظة التابع لها الطالب ثم اختيار بحث، وسوف تظهر النتيجة حال رفعها على شبكة الإنترنت، حتى يتثنى لجميع الطلاب معرفة النتيجة قبل عرضها بالمؤسسات التعليمية.