التخطي إلى المحتوى

أعلنت إدارة ملهى “وايت دبي” العالمي اليوم الثلاثاء عن افتتاح فرعها الجديد ” وايت جدة ” في المملكة العربية السعودية بمدينة جدة وذلك بداية من يوم الغد الأربعاء، بعد أن كان تأجل افتتاحه السابق الأسبوع الماضي، بعد أن أثار ذلك جدلًا واسعًا، وبحسب إدارة الملهى سوف يتم فتح أبوابه من يوم الأربعاء وحتى يوم السبت من كل أسبوع، كما وحددت ساعات العمل والتي ستكون بين الساعة التاسعة ليلا وحتى الثانية صباحًا، في حين كان الإعلان عن مواعيد العمل سابقًا بين الساعة العاشرة مساءً والثالثة صباحًا.

برامج وخدمات وايت جدة

وأعلنت إدارة الملهى أن ما سيُقدم  للزبائن هو العشاء وتدخين الشيشة، وغير مسموح ببيع أو تناول الخمور وفقًا للقوانين المحلية، ولم تحدد إدارة الملهى فيما إذا كانت ضمن برامجه إقامة فقرات كالتي تقام في الملاهي الليلية المعروفة مثل الرقص والموسيقى الصاخبة، والتي كانت محل اعتراض وانتقادات وإثارة الجدل الواسع في الأسبوع الماضي بعد انتشار مقاطع فيديو لشبان وفتيات يرقصون بداخل الملهى قبل الافتتاح الرسمي الأربعاء الماضي لنادي وايت جدة .

هيئة الترفيه تحسم الجدل حول الملهى الليلي

وكانت هيئة الترفيه أنهت الجدل الواسع الذي تسبب فيه نشر مقاطع الفيديوهات للملهى الليلي، حيث أعلنت عن فتح تحقيق فوري بشأن تلك الفيديوهات باعتبارها مخالفة للقوانين النافذة والأنظمة المعمول بها في المملكة ولم يتم ترخيصها من قبل الهيئة صاحبة الاختصاص.

وقالت هيئة الترفيه في بيان صادر عنها: أن الفعالية ”كانت بالأصل ترخيصًا لإقامة فعالية أخرى استغل متعهدها موافقة الهيئة على تمديد إقامتها إلى تاريخ 11 شوال 1440، لارتكاب هذه المخالفة الجسيمة وغير المقبولة“.

وأضافت الهيئة بالقول: أنها ”تُعلن عن ذلك (الأمر) بشفافية للرأي العام، لتؤكد حرصها الشديد على رفضها القاطع لأي مخالفة قانونية من هذا النوع، وأنها ستتخذ كامل الإجراء القانوني المتبع في مثل هذه الحالات بسحب رخص متعهدي الفعاليات المخالفة للإجراءات، وإحالتهم إلى جهة الاختصاص لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم“.

ومن جهتها إدارة ملاهي وايت العالمية لم يصدر عنها أي بيان أو تعليق حول بيان هيئة الترفيه السعودية قبل إعلانها عن فتح باب فرعها بالمملكة ملهى “وايت جدة” يوم الأربعاء، ويُذكر أن إدارة الملهى في إعلاناتها المتداولة نوهت على أنه لن يُسمح بالدخول لمن هم دون سن الـ18 عامًا إلى البار إضافة إلى حظر تقديم الخمور الممنوعة في أنحاء المملكة.