أخبار التقنية

جوجل تطلق خدمه بلاي باس Play Pass تعرف عليها وعلى أوجه الاختلاف بين خدمة Pass و Apple Arcade

أطلقت جوجل خدمة بلاي باس التي تتيح لك الحصول على التطبيقات باشتراك شهري، وأيضا توفر خدمة بلاي باس 350 تطبيق ولعبة حصرية ومميزة للغاية، وتستطيع مع خدمة بلاي باس مشاركة تلك الخدمة مع الأسرة على 10 أجهزة وفي وقت واحد، سنتعرف على خدمة جوجل الجديدة من خلال موقعنا النيل الإخباري.

ماهي خدمة جوجل بلاي باس  Play Pass

أطلقت جوجل Google رسميًا تشغيل Play Pass، وهي خدمة الاشتراك في الألعاب والتطبيقات التي تنافس Apple Arcade، تتيح خدمة بلاي باس الاشتراك بمبلغ 4.99 دولار فقط  شهريًا للوصول إلى أكثر من 350 لعبة وتطبيق مميز بدون إعلانات أو مدفوعات داخل التطبيق.

كيف تعمل عضوية الأسرة في  Google Play Pass

يمكنك تسجيل الدخول إلى مكتبة العائلة في جوجل بلاي وإتباع الخطوات، وكترويج للاشتراك المبكر، تقدم Google خدمة Play Pass مقابل 1.99 دولار شهريًا للسنة الأولى، كما يتيح تطبيق Play Pass للمستخدمين مشاركة الاشتراك مع ما يصل إلى خمسة أفراد من العائلة.

أوجه الشبه والاختلاف بين Google Play Pass وخدمة Apple Arcade

عموما هناك الكثير من أوجه التشابه بين Google Play Pass و Apple Arcade. حيث أطلقت خدمة ألعاب Apple في 19 سبتمبر في أكثر من 150 دولة ، مع حوالي 100 لعبة حصريه في الاشتراك، بسعر 4.99 دولار أمريكي للاشتراك العائلي ، مع إصدار تجريبي مجاني لمدة شهر متاح للمستخدمين الجدد. تختلف الخدمتان عندما يتعلق الأمر بالكتالوجات. يركز Apple Arcade فقط على الألعاب ، بينما يتضمن Play Pass ألعابًا ولكن أيضًا تطبيقات مثل الطقس و Facetune و Pic Stitch ، على سبيل المثال. وفي الوقت نفسه ، تعد ألعاب Apple في Arcade حصرية ، مما يعني أنها غير متوفرة خارج نظام iOS لكن تتضمن الألعاب في Play Pass العديد من الألعاب المشتركة

الألعاب المتوفرة في Google Play Pass

تكلف كلتا الخدمتين نفس مبلغ 5 دولارات شهريًا، ولكن عندما يتم إطلاقها في وقت ما هذا الأسبوع ، سيأتي تطبيق Google Play Pass مع أكثر من 350 تطبيقًا تشمل كل شيء من Star Wars: Knights of the Old Republic إلى Limbo. في حجم المكتبة ، هذه ميزة خطيرة على Apple.

ألعاب مميزة وممتعة على جوجل بلاي باس مثل :

  • – Shadow Fight 2 Special Edition قتال الظل 2 طبعة خاصة.
  • – Old Man’s Journey رحلة الرجل العجوز.
  • – Jungle Adventures 2 مغامرات الغابة 2.
  • – Reigns.
  • – Thomas & Friends: Race On  توماس والأصدقاء: سباق
  • – Kids Draw With Shapes أطفال الرسم مع الأشكال.
  • – 2048.
  • – Red Herring  سمك الرنجة الأحمر.
  • – Star Wars: KOTOR حرب النجوم: كوتور.
  • – 7 Little Words 7 كلمات صغيرة.

في أي الدول يمكن الاشتراك في خدمة Google Play Pass

لا يتوفر تطبيق Google Play Pass إلا في الولايات المتحدة، ومن المنتظر أن يتم إطلاق الخدمة في بقية دول العالم قريبا، مع تشغيله هذا الأسبوع، لن تتمكن إلا من استخدام Google Play Pass في الولايات المتحدة. لكن يتوفر Apple Arcade حاليًا في أكثر من 150 دولة.

الاختلاف بين Google Play Pass وخدمة Apple Arcade؟

خدمات جوجل
خدمة جوجل بلاي باس

Apple Arcade هي كل شيء عن الألعاب فقط،لكن قائمة Google Play Pass لأكثر من 350 تطبيقًا تشمل كل من التطبيقات والألعاب، لذلك ستتمتع أيضًا بتطبيقات شعبية مثل الطقس و Facetune مختلطة بألعاب مثل Star Wars: Knights of the Old Republic و Old Man’s Journey. من المفترض مع هذه الخدمة ، أن هذه التطبيقات خالية من الإعلانات والمعاملات الدقيقة التي ستحصل عليها بإصدارها العادي. وهذا يجعل Google Play Pass خدمة أكثر قوة.

تضع Apple Arcade أولوية قصوى على العروض الحصريه للجوال

  • هذا هو الفرق الأكبر. تُحدث Apple تأثيرًا خطيرًا في جذب المطورين رفيعي المستوى لصنع الألعاب من أجل خدمتها، وفي بعض الحالات، تساعد في تمويل الألعاب.
  • تصر Apple على خصوصية الأجهزة المحمولة – مما يعني أنه على الرغم من عدم وصول ألعاب Apple Arcade إلى Android، فستظل ترى بعضها على وحدات التحكم مثل بلاي ستيشن 4 أو نينتندو سويتش، وهذا جزء من السبب في أن مكتبتها لا تزال صغيرة نسبيًا
  • يحتوي Google Play Pass على بعض الألعاب الرائعة التي عادة ما يتعين عليك شرائها بشكل منفصل – يعد Monument Valley و Risk و Limbo العاب بارزة – ولكن لا توجد ألعاب حصرية.
  • لا يزال بإمكانك الحصول على ألعاب Play Pass على Android إذا لم يكن لديك Google Play Pass
  • بمعنى آخ ، إذا كنت لا ترغب في الاشتراك في Google Play Pass ، فلا يزال بإمكانك تنزيل ، على سبيل المثال ، رحلة Old Man’s بشكل منفصل مقابل 4.99 دولارات مثلما كانت في الأزمنة القديمة. جوجل لا تحبسك في الخدمة.
  • باستخدام Apple Arcade، يمكنك فقط ممارسة الألعاب إذا كنت مشتركًا في الخدمة. لن تجدها في متجر التطبيقات العادي. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن هذه الألعاب لم تكن أبدًا في متجر التطبيقات للبدء بها لأن Apple تركز على ألعاب جديدة وحصرية على خدمات المحمول. لا تأخذ Apple أي شيء بعيدًا عن المستخدمين من خلال إبقاء ألعابها مغلقة خلف Apple Arcade.
  • كل الخدمات حصرية لأنظمتها
  • إذا كنت تحب Apple Arcade وترغب في تجربتها على Android، فأنت محظوظ تعمل خدمة اشتراك Apple الجديدة فقط على أجهزة iOS. على نفس المنوال، على الرغم من ذلك، لا يعمل Google Play Pass إلا على أجهزة Android و ChromeOS. لذلك، إذا كان لديك، على سبيل المثال، Google Pixel ولكنك تعمل أيضًا من خلال جهاز iPad ، فلا تزال تشترك في كل خدمة على حدة.

كم عدد الأجهزة التي يمكن استخدامها في نفس الوقت مع خدمة بلاي باس Google Play Pass

  • كلتا الخدمتين تدعم مشاركة الأسرة، من خلال هاتين الخدمتين، يتعين على شخص واحد فقط دفع الرسوم مجانًا إذا أراد أي شخص آخر في الأسرة الانضمام إلى المرح – بشرط، بالطب، أنت في نفس النظام البيئي. يسمح لك Google Play Pass بمشاركة اشتراكك مع ما يصل إلى خمسة أفراد من العائلة، بينما يسمح لك Apple Arcade بمشاركة الاشتراك مع ما يصل إلى ستة أفراد من العائلة، في كلتا الحالتين، لا داعي للقلق بشأن تجاوز أفراد الأسرة لحفظ الملفات. ستتمكن جميعًا من الوصول إلى الخدمة بشكل منفصل.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق